بيروت يمنع الرياضي من التتويج المبكر

04/05/2019

حرم بيروت، خصمه الرياضي، من الظفر بلقب بطولة ألفا لكرة السلة من الفرصة الاولى وهزمه بنتيجة 82-67 ليقلّص الفارق في السلسلة النهائية الى 3-2 يوم الجمعة على ملعب الشياح.

دخل الفريقان الى المباراة وهما مرهقَين للغاية بعد خوض مباراتين متتاليتين في يومين، وظهرا في حالة بدنية ضعيفة في مستهل اللقاء، فلم يتمتعا بالشراسة والقوة البدنية نفسها ، لكن الرياضي استغلته اسلحته الهجومية الكبرى وتحديدا عبر الثلاثي وائل عرقجي وإسماعيل احمد وجاستين براونلي لخطف التقدم 15-7. وفيما حاول الثنائي الاميركي جاستين دنتمون وكريس كراوفورد إبقاء فريقيهما في الاجواء، غير انّ الرياضي نجح بالتقدم 22-16 مع نهاية الربع الاول بعد ثلاثية من “المُعمّر” إسماعيل احمد في الثانية الاخيرة من هذا الربع.

استهل الرياضي الربع الثاني بقوة كبيرة وعزّز تقدمه الى 11 دائما بقيادة سُمعة وعرقجي، لكن إنتفاضة اصحاب الارض قلبت الطاولة على الضيوف في لقاء بدا انّ تفاصيل صغيرة قد تحسمه في ظل إرهاق الطرفين. دخول روني فهد حرّك بيروت هجوميا، فلعب مع كراوفورد وعلي حيدر دورا كبيرا في قلب النتيجة وصولا الى خطف التقدم مع نهاية النصف الاول 46-45.

شهد الربع الثالث إنطلاقة نارية من بيروت، فنجح الجورجي نيكولوز تسكتشفيلي بتسجيل ثلاثيتين وكراوفورد ثلاثية ليمنحا اصحاب الارض تقدماً ناريا بفارق 10 نقاط بعد 3 دقائق على إنطلاق الربع الثالث. عانى الرياضي لإيجاد سبيله للعودة في ظل إرهاق واضح، غير انّ دخول أمير سعود من مقاعد الإحتياط حرّك هجومهم ثمّ أسهم دومينيك جونسون بثلاثية اخرى ليتقلص الفارق الى 6 مع بداية الربع الرابع.

وبعد بداية قوية من الرياضي، نجح من خلالها في تقليص الفارق الى 3 بفضل جهود أمير سعود، غير ان بيروت اظهر عن قلب كبير، وضرب بقوة وسط تألق رائع للثنائي نيكولوز وروني فهد من خط الثلاثيات، وإستبسال علي حيدر تحت السلة. تفوّق بيروت تكرر في الربع الرابع فحسمه 26-17 ليخرج منتصراً بفارق 15 نقطة ويقلّص السلسلة الى 2-3.

ستقام المباراة السادسة يوم الاحد مع فرصة ثانية للرياضي من اجل حسم اللقب على ارضه، فيما سيسعى بيروت لفرض مباراة سابعة ستكون على أرضه.

برز من بيروت علي حيدر مع 17 نقطة واضاف اليه نيكولوز 16 بينها 5 ثلاثيات وروني فهد 14 نقطة بينها 4 ثلاثيات وكل من كراوفورد ودنتمون 13. ومن جانب الرياضي، سجّل جونسون 16 نقطة واضاف اليه إسماعيل احمد 13 وامير سعود 11.

Share this:
ad

تابعونا على مواقع التوصل الإجتماعي

  • About News Zahle
  • MARQUISE Jewelry
  • Abed Badran
  • Tablyit Taouk Massaad
Header ad