قضية منتدى المقعدين في البقاع جمعتهم

11/12/2018

قضية منتدى المقعدين في البقاع جمعتهم

بالرغم مما تشهده الساحة السياسية من خلافات على أصعدة متعددة ، طاولة واحدة خارج المجلس النيابي جمعتهم ،وساد جوّ من الإجماع على قضية إنسانية محقّة هي قضية الإنسان المعوّق في لبنان وذلك في لقاء
استثنائي للجنة الإدارية في منتدى المقعدين في زحلة في 1 كانون الأول 2018 وبمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة مع سعادة نواب البقاع الأوسط
جورج عقيص ،ميشال ضاهر ، عاصم عراجي ،انور جمعة ، سليم عون وإيدي دمرجيان وسعادة محافظ البقاع ممثلاً بالاستاذ رواد سلوم ، تخلله عرض للدكتورة ميراي غنطوس عاصي طال واقع الإعاقة في لبنان عامة والبقاع خاصة وكيفية تفعيل عملية الإندماج الإجتماعي من خلال تطبيق القانون 220/2000 .
وكان هدف اللقاء حوار وتعارف مع نواب بأغلبيتهم جدد للتعرّف على هموم وشجون وحاجات شريحة من المواطنين الممثلة من قبلهم . وكان الملفت ما خلقه هذا العرض من جو حواري بين النواب من ناحية والنواب والهيئة الإدارية من ناحية اخرى وبعدها كان للنواب جولة في المركز مع تغطية اعلامية مرئية ونخص بالشكر تلفزيون الجديد والمنار.
واكدت رئيسة منتدى المقعدين اليانا غبريال
على أهمية هذا اللقاء الذي يعتبر بمثابة تحرّك
وأول خطوة ضغط في هذا المجال وإن تطبيق القانون ليس استنسابياً فالإنسان المعوّق مواطن لبناني وحقوقه مقدسة ومسيرة المنتدى النضالية مستمرة .

Share this:
ad

تابعونا على مواقع التوصل الإجتماعي

  • About News Zahle
  • MARQUISE Jewelry
  • Abed Badran
  • Tablyit Taouk Massaad
Header ad