مخيما رياضيا يعيد احياء الالعاب التراثية لعشيرة ادونيس في فوج زحلة ٣

19/05/2019

نظمت عشيرة ادونيس في فوج زحلة ثالثة في جمعية الكشاف اللبناني مفوضية البقاع مخيما رياضيا للتوعية عن دور الرياضات التقلدية والشعبية وتأثيرها على شخصية الافراد من الناحية الشخصية وعلاقتها في محاربة امراض القلب من الناحية البدنية والجسدية . وذلك تحت اشراف الاتحادين اللبناني والعربي للرياضات التقليدية والشعبية وبحضور مدربين وحكام من الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي وذلك في حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا AUST فرع زحلة والبقاع .
اختتم المخيم بمباراة في الالعاب التالية : رفع الجرن ، رفع المحدلة ، رياضة الكبادي ، قتال ودفاع عن النفس ، جحشي طويلي ، رياضة البول ، وشد الحبل حيث تبارى اعضاء الكشافة بمختلف هذه الالعاب محققين ارقاما فاقت كل التوقعات كل ذلك تحت اشراف الاتحاد وحضور رئيسه الاستاذ مارون خليل واعضاء الهيئة الادارية ، وابطال من الجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي .
قدم الاستعراض الاعلامي طوني ابونعوم الذي عرف بكل رياضة وشروطها مذكرا ان هذه الالعاب كانت رفيقة الطفولة عندما كان اطفال الحي والكشافين لا يمتلكون التقنيات الالكترونية المعاصرة فكانوا ينصرفون الى هذا النوع من الالعاب التقليدية التراثية .
في الختام تم تكريم المدربين ، رئيس الاتحادين مارون خليل ، الاعلامي طوني ابونعوم ، جامعة AUST وتوزيع شهادات مشاركة على افراد الكشافة الذين خضعوا للدورات التدريبية في المخيم .

Share this:
ad

تابعونا على مواقع التوصل الإجتماعي

  • About News Zahle
  • MARQUISE Jewelry
  • Abed Badran
  • Tablyit Taouk Massaad
Header ad