الكلّيّة الشرقيّة تحتفل بتخريج تلامذة الصفوف النهائيّة

24/05/2019

تحت رعاية مدير عامّ وزارة الزراعة المهندس الدكتور لويس لحّود، وبحضور الرئيس العامّ للرهبانيّة الباسيليّة الشويريّة الأرشمندريت إيلي معلوف، وممثّلي السادة المطارنة، وعدد من الشخصيّات السياسيّة، ولفيف من الكهنة والراهبات، ووجوه قضائيّة وتربويّة ونقابيّة واجتماعيّة ومصرفيّة وتجاريّة وزراعيّة واقتصاديّة وأمنيّة... احتفلت الكلّيّة الشرقيّة بتخريج كوكبة جديدة من تلامذة الصفوف النهائيّة، وذلك مساء السبت 18 أيّار 2019.

بعد دخول الخرّيجات والخرّيجين، أضاء الأب الرئيس سابا سعد الشعلة معلنًا بدء الاحتفال، ثمّ أنشدت حناجر الجميع رافعين هاماتهم، النشيد الوطنيّ اللبنانيّ ونشيد الشرقيّة.

ثمّ توالى على الكلام السيّدة كريستين بتّال عرّيفةً للاحتفال، ومتحدّثةً باسم المعلّمين، والأب سابا سعد الذي شدّد في كلمته على الابتعاد عن الفساد بكلّ أشكاله، فتكون أياديهم ناصعة البياض، طاهرة طهارة الثلج الأبيض على قمم جبال لبنان. ثمّ كانت كلمات الخرّيجين باللغات الثلاث: العربيّة والفرنسيّة والإنكليزيّة. أمّا ختام الكلمات فكان لراعي الحفل المهندس الدكتور لويس لحّود الذي شدّد في كلمته على الشفافيّة في العمل لأنّها توصل الإنسان إلى أعلى المراكز، كما دعا الطلّاب إلى أن يكونوا صادقين في حياتهم، وأن يعتمدوا على جهودهم الشخصيّة، وألّا يتّكلوا على الواسطة، وأوصاهم بأن يبدأوا يومهم بالصلاة فهم أبناء سيّدة البشارة شفيعة المدرسة، كذلك نوّه بإنجازات الرهبانيّة الشويريّة وما لها من فضل على كلّ المناطق حيث لها وجود، وأخيرًا توجّه بالشكر لكلّ القيّمين على الرهبانيّة الشويريّة والمدرسة.

هذا وقد تخلّل الحفل توزيع الجوائز السنويّة التالية:

   - جائزة المربّي نقولا يواكيم منحت للتلامذة المتفوّقين في اللغتين العربيّة والفرنسيّة من الصفّ الثاني الثانويّ قدّمها نجله الدكتور جاد يواكيم للتلميذين شربل كيوان وتيا القاصوف.

- جائزة الأستاذ نقولا باسيلي منحت للمتفوّقين باللغة الإنكليزيّة قدّمها الأب الرئيس للتلميذين شربل كيوان وبيرلا أبو خاطر من الصف الثانوي الثاني.

- جائزة الوزير نقولا الخوري منحت للمتفوّقين في الصفوف النهائيّة، قدّمها الاب الرئيس سابا سعد للتلامذة الثلاثة الأوائل في الفروع الثلاثة وهم:

المرتبة الأولى: كريستيا غيّه (علوم عامّة)، ليا حقّاني (علوم الحياة)، ماريّا فرج (اجتماع واقتصاد)

المرتبة الثانية : سرجيو سيدي (علوم عامّة)، آيا ياسين (علوم الحياة)، ليانا خشّان (اجتماع واقتصاد)

المرتبة الثالثة: نجيب سماحه (علوم عامّة)، الياس الأحمر(علوم الحياة)، كارين منيّر (اجتماع واقتصاد)

كما تخلّل الاحتفال أغنية أنشدها التلامذة المتخرّجون، ورقصة فولكلوريّة من إعداد وتدريب الأستاذ المبدع جورج سعادة.

وقبل نشيد التخرّج، تمّ توزيع الشهادات والدروع التذكاريّة على المتخرّجين، وجرى تسليم الشعلة والعلم اللبنانيّ وعلم الشرقيّة إلى ممثّلي الصفوف النهائيّة القادمة من ممثّلي المتخرّجين، كما تمّ تقديم الدروع التذكاريّة وباقات الورود إلى كلّ من راعي الحفل،الرئيس العام، رئيس الكلّيّة الشرقيّة، الأب القيّم العام، مدير الفرع الثانوي، رئيس رابطة المعلّمين ورئيسة مجلس الأهل.

وأخيرًا رفع الخرّيجون هاماتهم فخورين بهذا اليوم المجيد من حياتهم، عاقدين الأمل على مواصلة النضال للتفوّق في حياتهم المستقبليّة على غرار من سبقوهم، وعلى وقع نشيد التخرّج خرجوا إلى الباحة الخارجيّة حيث تقبّلوا التهاني.

ومن ثمّ انتقل الجميع مع راعي الاحتفال، الذي شاركهم فرحتهم، والأب الرئيس والأساتذة إلى بارك أوتيل حيث تناولوا طعام العشاء ورفعوا الأنخاب وغنّوا ورقصوا محتفلين بالمناسبة.  

Share this:
ad

تابعونا على مواقع التوصل الإجتماعي

  • About News Zahle
  • MARQUISE Jewelry
  • Abed Badran
  • Tablyit Taouk Massaad
Header ad