طاولة المجلس البلدي في زحلة تتحصن بمزيد من الوحدة

05/10/2019

طاولة المجلس البلدي في زحلة تتحصن بمزيد من الوحدة

كما أن مجلس بلدية زحلة-معلقة وتعنايل نجح في السنوات الثلاثة الأولى من عهده في جمع أعضاء من إتجاهات سياسية متنوعة، وضعوا الإختلافات السياسية جانبا، وقدموا زحلة ومصلحتها "الإنمائية" على كل إعتبار آخر، توسعت "الدائرة على طاولة هذا المجلس في "القصر البلدي" مساء الجمعة، لتجمع نواب زحلة على مختلف إنتماءاتهم، الى جانب نائب رئيس مجلس النواب نائب البقاع الغربي ايلي الفرزلي، في جلسة إستثنائية، ترأسها رئيس البلدية أسعد زغيب في حضور أعضاء المجلس البلدي، وخرج كل من فيها بإنطباعات مشتركة، وهي أن "الإنماء" وحاجة البقاع عموما إليه، يجب أن يكون عنصرا موحدا لنواب المنطقة يشكل من خلال تفاعله مع السلطات المحلية قوة ضغط مؤثرة لإنتزاع الحقوق من السلطة المركزية، ولتحقيق مطالب وحاجات المنطقة المزمنة. خصوصا أن بعض ما طرح في وثيقة الإجتماع، يشكل صرخة إجماع أيضا بين زحلة وكل البقاع.
على طاولة المجلس البلدي إجتمع مساء الجمعة نواب تكتل لبنان القوي ايلي الفرزلي، سليم عون وميشال ضاهر، الجمهورية القوية جورج عقيص وسيزار المعلوف، تيار المستقبل عاصم عراجي، حزب الله أنور جمعه، الى النائب المنفرد إدي دمرجيان... والى هؤلاء جميعا توجه رئيس بلدية زحلة- معلقة وتعنايل أسعد زغيب بشكر، وتهنئة، لأنهم بجهود كل منهم، وإلتفافهم حول مطلب أساسي لزحلة، نجحوا بتعديل المادة 138 من قانون البلديات بما يسمح لزحلة، كما لكل مراكز المحافظات، بتسريع وتيرة أعمال البلدية بعيدا عن الروتين الذي كان يكبلها في دوائر التنظيم المدني، فأثبتوا كما قال رئيس البدية أننا قادرون على تحقيق أي مطلب لزحلة والبقاع، متى إجتمعت جهودنا حول هدف "إنمائي" واحد... وهذه الوحدة تمنع الإستفراد بالنواب، وتحسب حسابا لكل نائب عن زحلة وقضائها، حتى في تكتلاهم، لأنه لم يعد وحيدا، بل أن كل نائب منهم يمثل كل زملائه في مجلس النواب بما يتعلق بالشق الإنمائي.
سؤال واحد طرح على النواب في المقابل: نواب زحلة هل أنتم مستعدون لحمل المطالب التي أعدتها وثيقة الإجتماع وملاحقتها كلوبي واحد في المجلس النيابي وفي الدوائر المعنية، حتى تصل الى أهدافها... أكثر من نائب أبدى إستعدادا للإجابة الفورية، ومختصر الكلام أن "الإنماء" وقضيته لا يمكن أن يكون مادة خلافية بين الزملاء النواب...
الفرحة كبيرة في بلدية زحلة بالإنجاز المشترك الأول بينها وبين ممثلي السلطة التشريعية، وعينها على تحقيق إنجازات أخرى، بروحية تعاون مشابهة، وأبرزها هذه المطالب التي وردت في وثيقة الإجتماع:
مبنى الجامعة اللبنانية الموحد
- مسألة البيئة والتلوث في نهر الليطاني
- نفق ضهر البيدر
- تكملة الخط السريع بشلاما كساره
- مشروع توسعة المنطقة السياحية قرب مقاهي البردوني
- مسلخ زحلة وقضائها
- إصدار قوانين تؤمن حوافز وإعفاءات ضريبية لتشجيع الإستثمار في قطاع التصنيع الغذائي في منطقة المدينة الصناعية
- ملعب رياضي بلدي
- الطريق من برالياس مروراً بالمطمر الجديد حتى مستديرة زحلة
- الطريق من مدرسة العائلة المقدسة مرورا بدير يسوع الفادي حتى مستديرة جديتا
- طريق من مستديرة جديتا الأتوستراد العربي حتى مستديرة كساره
- طريق المدينة الصناعية حتى كفرزبد
#بلدية_زحلة #زحلة_القوية #قوتنا_بوحدتنا

Share this:
ad

تابعونا على مواقع التوصل الإجتماعي

  • About News Zahle
  • MARQUISE Jewelry
  • Abed Badran
  • Tablyit Taouk Massaad
Header ad