حملة توعية من خطر الحرائق من تنظيم حركة شباب الشرق

18/07/2021

بعد الانتشار الواسع للحرائق وتمددها وقضائها على مساحات كبيرة من الغابات والاراضي الزراعية في لبنان عامة وفي مدينة زحلة خاصة. اطلقت حركة شباب الشرق وبالتعاون مع متطوعي عناصر الدفاع المدني وتحت رعاية بلدية زحلة معلقة وتعنايل حملة توعية للحد من مخاطر الحرائق ودعما للدفاع المدني الذي لم يؤل جهدا الا وبذله في خدمة محيطه ومناطق انتشاره وذلك تحت عنوان " حدك تنحميك... ما تولعها بتئذيك...

انطلقت الحملة يوم الجمعة عبر حملة اعلامية واعلانية كان سبق واطلقها رئيس بلدية زحلة معلقة وتعنايل المهندس اسعد زغيب الذي دعا الزحليين الى عدم إطلاق المفرقعات ، لما تسببه من حرائق تستلزم جهودا إضافية لعناصر الدفاع المدني في زمن قلت فيه الموارد ومنها المازوت، هذا من جهة. ومن جهة ثانية محافظة على مشاعر ذوي الدخل المحدود والذين يتعذر عليهم شراء المفرقعات لاولادهم.

وفي اليوم الثاني للحملة نظمت حركة شباب الشرق ومتطوعون من الدفاع المدني حواجز توعية توزعت في شوارع مدينة زحلة الرئيسية تم خلالها توزيع منشورات توعية على المشاة والسيارات ، واصحاب المحلات التجارية في سوق زحلة التجاري تم خلالها استهداف حوالي ٣٠٠٠ شخص وذلك لنشر التوعية بين الاهالي وتقديم ارشادات السلامة العامة لهم.

هذا وتشكر حركة شباب الشرق كل من ساهم في انجاح هذه الحملة والتي ستستمر حتى يوم الجمعة المقبل : رئيس بلدية زحلة معلقة وتعنايل المهندس اسعد زغيب ، المديرية العامة للدفاع المدني، مركز زحلة العضوي ، شرطة بلدية زحلة معلقة وتعنايل ، الزحليين على تجاوبهم وتعاونهم.

حركة شباب الشرق كانت ولا تزال تسهر على نشر التوعية وتقديم الخدمات الاجتماعية والطبية ، فضلا عن انشطتها الرياضية والثقافية التي تطال كافة فئات وشرائح المجتمع الزحلي والبقاعي.

#حركة_شباب_الشرق

#حدك_تانحميك_ما_تولعا_بتئذيك

Share this:
ad

تابعونا على مواقع التوصل الإجتماعي

  • About News Zahle